728x90 شفرة ادسنس

13‏/09‏/2015

خمسة كتب مهمة جدا للمسلم يجب عليك قراءتها

خمسة كتب عربية  اسلامية سياسية جديدة وقديمة الكترونية مجانية  للتحميل  pdf 



خمسة,كتب,عربية,اسلامية,سياسية,جديدة,قديمة,الكترونية,مجانية,للتحميل,pdf,book



تقدم لكم مدونة علمني تك 5 كتب مختارة وهذا لاهميتها الكبيرة ومواكبتها احداث العصر الحديث، تفضلوا بتحميلها :

الكتاب الاول : اصلاح القلوب

لقد كنا نفهم الإخلاص أننا حين نصلى لا يكون لأحد نصيب فى صلاتنا ، وحصر الإخلاص فى الصلاة وغيرها من العبادات ، غير صحيح ، فالإخلاص أن تبقى كل حياتك لله وحتى وانت تعمل ، وحتى وانتى تربين أولادك فى البيت ، حتى حينما تختار شريكة حياتك ، حتى وانت تختار لباسك ، حتى وانت تختار طعامك ، وحتى وانت نائم ، فإذاً لا بد ان تكون مخلصاً لله فى كل تصرفات حياتك ، فهذا هو المعنى الشامل للإخلاص

حمله من هنا : اصلاح القلوب

الكتاب الثاني : من أسرار القرآن

يتخلص الكتاب فى مناقشة القرآن الكريم لاكثر من قضية عقائدية تبدو للقارىء قبل بداية قرائتها محض سؤال بلا جواب ، ويتحدث الكتاب عن مجموعه من القضايا وهى ، لماذا خلق الله الحشرة ، لغز الزمن في القرآن ،  التآمر على الأديان ، علم النفس القرآني ، الشريعة الإسلامية...متى وكيف؟؟ ، التوسل بالأضرحة وغير ذلك ، قطع اليد في القرآن ، الحروف و الاعداد ،

حمله من هنا : من اسرار القرآن

الكتاب الثالث : الاسلام السياسي والمعركة القادمة 

إن أخلاقيات الإسلام وقيمه هي القضية .. أن تكون لنا أخلاق هؤلاء المسلمين الأوائل وأن تكون لنا أرواحهم وقلوبهم .. ليست القضية ماذا نلبس على رؤوسنا , وماذا يكون طول الجلباب ولون العباءة! انما القضية ماذا يكون في داخل رؤوسنا وماذا يشغل عقولنا وقلوبنا وكيف نفكر وكيف نعمل وبأي روح نعمل !


الكتاب الرابع : رحلة الحياة

إن الحوارات الراقية ، المنسجمة مع نداء الفطرة ، المثيرة في جانب الحجة ، الواردة في أسلوب قصصي شيق ، يجعل للكلام معنى آخر وعمقاً أكبر .
في هذا الكتاب الممتع وقفنا عند مجموعة من الحلقات المهمة والنافعة والواقعية الجاذبة التي قدمها د. محمد العريفي بأسلوبه الشيق ، وأعدنا نشرها في صورة كتاب مؤلّف ، يجعل القصة مشبعة بروح (د. العريفي) كأنك تسمعه ، وبأسلوب الإمتاع التأليفي كأنك تقرأ كتاب تاريخ للتلذذ بالعبارات ، وتغوص في أعماق الدلالات والإشارات والتأملات .

حمله من هنا : رحلة الحياة


الكتاب الخامس : الاختلاف والتفكير في القرآن الكريم

هذا الكتاب يبرز دور الوعي به في كشف ما في مفاهيم و مقاصد القرآن الكريم من تنوع معرفي و تفاوت موضوعي. قد يقال إن الحديث عن الاختلاف في ضوء ما نعيشه من اختلافات في فهم الإسلام و تطبيق أحكامه هو دعوة أخرى لتكريس الجهل والجهالة و التجهيل و إضفاء نوع من الشرعية العلمية على هذه الاختلافات. 


  • أترك تعليقا على الموضوع
Item Reviewed: خمسة كتب مهمة جدا للمسلم يجب عليك قراءتها Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top